تداول عملات

Currency Trading

تداول عملات أجنبية

تداول العملات هو مصطلح اقتصادي معناه انتقال حق تملّك عملة معينة من يد إلى أخرى أي إنتقال تملكها من طرف أول إلى يد الطرف الثاني.
تقييم:5, عدد المراجعات:226

تداول  العملات – مقدمة:

تداول العملات هو مصطلح اقتصادي معناه انتقال حق تملّك عملة معينة من يد إلى أخرى أي إنتقال تملكها من طرف أول إلى يد الطرف الثاني. يطلق على الطرف الأول في عملية تداول العملات أسم البائع، أما الطرف الثاني فيطلق عليه أسم الشاري. هكذا، يمكننا أن نصف التداول من هذا النوع بعملية شراء وبيع العملات حيث تشير أسعار تداول العملات في هذه العمليات إلى موافقة الطرفين لعقد الصفقة أو ما يعرف في عالم الإقتصاد بنقطة التقاطع بين العرض والطلب.

تداول العملات في الأسواق المالية هو أحد مجالات الإقتصاد الهامّة، حيث يقوم أعضاء السوق بعقد صفقات شراء أو بيع العملات  وفقًا لتوقعاتهم لأسعار العملات  في المستقبل.

تداول  العملات – ليس في كل الأوقات:

تداول العملات في أيام العطل والأعياد غير محبذّ، إذ تفتقد أسواق العملات للسيولة الطبيعية، ممّا يجعل تداول العملات في مثل هذه الأزمنة في غاية الخطورة، نظرًا لتلاشي عدد اللاعبين في السوق.

تداول  العملات – أين وكيف:

تدار الصفقات في أسواق العملات من على منصات الكترونية حديثة، تقوم بتسويقها شركات عالمية لتداول الأصول المالية عبر الشبكة العنكبوتية – الإنترنت. ننصح المبتدئين في هذا المجال، أن يقوموا بفتح حساب تجريبي مع إحدى هذه الشركات، بهذا يكونوا قد تدرّبوا على تداول العملات عبر منصات التداول المتوفرة دون المخاطرة بأي رأس مال حقيقي. فقط في حال تحقيق نجاح خلال التداول التجريبي، يمكنّ عندها الانتقال إلى عملية فتح حساب حقيقي والبدء في الربح.

أسعار العملات إلى أين؟

أسعار العملات تتذبذب على مدار 24 ساعة من فجر يوم الأثنين إمتدادًا لليلة الجمعة من نفس الأسبوع. لتوقعات أسعار العملات اليومية ننصح بزيارة فئة تحليل العملات لدى موقع www.bfxarabia.com أفضل مؤسسة عربية لتحليلات الأسواق المالية – بإحتراف.