مسار فوركس

Forex Trend

كيفية تداول كل مسار فوركس

لا يصحّ تداول العملات بدون تحديد أي مسار فوركس سائد في السوق، ففي اللحظة التي يتم تحديد أي مسار فوركس سائد، عندها يمكننا تخطيط استراتجيات التداول الملائمة بغية رفع احتمالات الربح من عمليات التداول
تقييم:5, عدد المراجعات:600

مسار فوركس

مسار فوركس، لا سيما أهم مصطلحات التحليل الفني الحديث و يعني اتجاه اسعار العملات الأجنبية لزوج معيّن، بدونه لا يمكننا اتخاذ قرارات سليمة بشأن القيام في صفقات جديدة ولا نستطيع أيضا ملائمة إستراتيجية التداول الأنسب للشروط السوقية السائدة وكل قرار لفتح صفقات جديدة يُتخذ دون تحديد أي مسار فوركس سائد يعتبر مقامرة.

 

تحديد نوع كل مسار فوركس


غالبًا ما تتخذ اسعار العملات واحدا من كلا مسارات السوق المعروفة، مسار فوركس صاعد أو هابط لتنحصر اسعار العملات في باقي الفترات داخل نطاق أفقي – مسار فوركس أفقي.

 

كيفية تداول كل مسار فوركس


تلزم قواعد التداول السليم التداول في نفس اتجاه مسار السوق الراهن. عليه، يمكن لنا تلخيص قواعد تداول العملات وفقًا للمسارات التالية:

 

1. مسار فوركس صاعد يستدعي شراء العملة الرئيسية وبيع العملة الثانوية – إستراتيجية Long.
2. بينما يستدعي كل مسار فوركس هابط بيع العملة الرئيسية على المكشوف مقابل شراء العملة الثانوية – إستراتيجية Short.
3. أما في حالات انعدام مسار فوركس محدد، عندها نتوقع أن تدار التعاملات داخل نطاق أفقي الذي يستدعي الشراء عند مستويات الحاجز السفلي والبيع لاحقًا عند اقتراب اسعار العملات من الحاجز العلوي.

 

الخلاصة، لا يصحّ تداول العملات بدون تحديد أي مسار فوركس سائد في السوق، ففي اللحظة التي يتم تحديد أي مسار فوركس سائد، عندها يمكننا تخطيط استراتجيات التداول الملائمة بغية رفع احتمالات الربح من عمليات التداول.